تعريف البوغاتي
كانت شركة أوتوموبيلز إيتوري بوجاتي شركة ألمانية ثم فرنسية لتصنيع السيارات عالية الأداء. تأسست الشركة في عام 1909 في مدينة مولشيم الألمانية آنذاك ، الألزاس ، على يد المصمم الصناعي الإيطالي المولد إيتوري بوجاتي. اشتهرت السيارات بجمال تصميمها وانتصاراتها العديدة في السباقات. تشمل سيارات Bugatti الشهيرة سيارات Type 35 Grand Prix و Type 41 "Royale" و Type 57 "Atlantic" و Type 55 الرياضية.
أثبتت وفاة إيتوري بوجاتي في عام 1947 أنها كانت ضربة قاسية للمارك ، وموت ابنه جان بوجاتي في عام 1939 يعني عدم وجود خليفة لقيادة المصنع. تم صنع ما لا يزيد عن 8000 سيارة. كافحت الشركة ماليًا ، وأصدرت نموذجًا أخيرًا في الخمسينيات من القرن الماضي قبل أن يتم شراؤه في نهاية المطاف لأعمال قطع غيار الطائرات في عام 1963.
في عام 1987 ، اشترى رجل أعمال إيطالي اسم العلامة التجارية وأعاد إحياؤه باسم Bugatti Automobili SpA.
تحت قيادة إيتوري بوجاتي
وُلد المؤسس إيتوري بوجاتي في ميلانو بإيطاليا ، وتأسست شركة السيارات التي تحمل اسمه عام 1909 في مولشيم الواقعة في منطقة الألزاس التي كانت جزءًا من الإمبراطورية الألمانية من عام 1871 إلى عام 1919. وقد اشتهرت الشركة بمستوى تفاصيل هندستها في سياراتها ، والطريقة الفنية التي تم بها تنفيذ التصميمات ، نظرًا للطبيعة الفنية لعائلة Ettore ، كان مصممًا مهمًا للأثاث والمجوهرات على طراز فن الآرت نوفو).
الحرب العالمية الأولى وما بعدها
خلال الحرب ، تم إرسال إيتوري بوجاتي بعيدًا ، في البداية إلى ميلانو ثم إلى باريس ، ولكن بمجرد انتهاء الأعمال العدائية ، عاد إلى مصنعه في مولشيم. بعد أقل من أربعة أشهر من إضفاء الطابع الرسمي على اتفاقية فرساي لنقل الألزاس من ألمانيا إلى فرنسا ، تمكنت بوجاتي في اللحظة الأخيرة من الحصول على منصة في معرض باريس الخامس عشر للسيارات في أكتوبر 1919. اكتسح بوجاتيس الفوز في تارغا فلوريو خمس سنوات متتالية من عام 1925 حتى عام 1929. احتل لويس شيرون معظم منصات التتويج في سيارات بوجاتي ، وإحياء العلامة التجارية الحديثة Bugatti Automobiles S.A.S. أطلق على سيارة 1999 Bugatti 18/3 Chiron النموذجية تكريما له. لكن كان النجاح الأخير في سباق لومان هو الأكثر تذكرًا - فاز جان بيير ويميل وبيير فيرون بسباق عام 1939 بسيارة واحدة فقط وموارد ضئيلة.
سباق الطائرات
في الثلاثينيات من القرن الماضي ، شارك Ettore Bugatti في إنشاء طائرة متسابق ، على أمل التغلب على الألمان في جائزة Deutsch de la Meurthe. ستكون هذه هي Bugatti 100P ، التي لم تطير أبدًا. تم تصميمه من قبل المهندس البلجيكي لويس دي مونج الذي سبق له أن طبق محركات بوجاتي بريشيا في جسم الرفع "Type 7.5".
رايل كار
صمم Ettore Bugatti أيضًا عربة سكة حديد آلية ناجحة ، Autorail Bugatti.
مأساة عائلية
شكلت وفاة نجل إيتوري بوجاتي ، جان بوجاتي ، في 11 أغسطس 1939 نقطة تحول في ثروات الشركة. توفي جين أثناء اختباره لسيارة سباق بدبابات من النوع 57 بالقرب من مصنع مولشيم.
بعد الحرب العالمية الثانية
تركت الحرب العالمية الثانية مصنع مولشيم في حالة خراب وفقدت الشركة السيطرة على الممتلكات. خلال الحرب ، خططت بوجاتي لإنشاء مصنع جديد في ليفالوا ، إحدى الضواحي الشمالية الغربية لباريس. بعد الحرب ، صممت بوجاتي وخططت لبناء سلسلة من السيارات الجديدة ، بما في ذلك سيارة الطريق من النوع 73 وسيارة السباق ذات المقعد الفردي من النوع 73C ، ولكن في جميع بوجاتي قامت ببناء خمس سيارات فقط من النوع 73.
توقف تطوير سيارة فائقة الشحن بسعة 375 سم مكعب عندما توفي إيتوري بوجاتي في 21 أغسطس 1947. بعد وفاة إيتوري بوجاتي ، تراجعت الشركة أكثر وظهرت كعمل تجاري في حد ذاتها في معرض باريس للسيارات في أكتوبر 1952.
بعد تراجع طويل ، توقف التجسد الأصلي لـ Bugatti عن العمل في عام 1952.
تصميم
تركز بوجاتيس بشكل ملحوظ على التصميم. تم كشط كتل المحرك يدويًا للتأكد من أن الأسطح كانت مسطحة جدًا بحيث لم تكن الحشوات مطلوبة للإغلاق ، والعديد من الأسطح المكشوفة لحجرة المحرك تتميز بتشطيبات متعرجة ، وتم ربط أسلاك الأمان من خلال كل قفل تقريبًا في أنماط مربوطة بشكل معقد . بدلاً من ربط الزنبركات بالمحاور كما فعلت معظم الشركات المصنعة ، تم تشكيل محاور بوجاتي بحيث يمر الزنبرك من خلال فتحة ذات حجم دقيق في المحور ، وهو حل أكثر أناقة يتطلب أجزاء أقل. اشتهر عن وصف سيارات منافسه اللدود بنتلي بأنها "أسرع شاحنات في العالم" لتركيزها على المتانة. وفقًا لبوجاتي ، "كان الوزن هو العدو".
نماذج مهمة بنيت
صالة عرض
الاكتشافات البارزة في العصر الحديث
عثر أقارب هارولد كار على سيارة بوغاتي تايب 57S أتالانت النادرة عام 1937 عند فهرسة متعلقات الطبيب بعد وفاته في عام 2009. كار نوع 57S معروف لأنه كان مملوكًا في الأصل لسائق سيارات السباق البريطاني إيرل هاو. نظرًا لأن الكثير من المعدات الأصلية للسيارة سليمة ، فيمكن استعادتها دون الاعتماد على قطع الغيار.
في 10 يوليو 2009 ، تم استرداد بوجاتي بريشيا تايب 22 عام 1925 التي كانت تقع في قاع بحيرة ماجوري على الحدود بين سويسرا وإيطاليا لمدة 75 عامًا من البحيرة. متحف مولين i

إرسال تعليق